الاتحاد العالمي للتعليم عن بعد

مفوضية الشرق الأوسط

الاتحاد العالمي للتعليم عن بعد

مفوضية الشرق الأوسط

الاتحاد العالمي للتعليم عن بعد

مفوضية الشرق الاوسط

سفراء الاتحاد


الاعتماد


العضوية


دكتوراه التميز - الفخرية


التعليم يؤثر فى التكنولوجيا


التكنولوجيا تؤثر فى التعليم

معهد البحوث والدراسات:

  • يهتم معهد البحوث التابع للاتحاد العالمي للتعليم عن بعد بنشر رسالة التعليم عن بعد والاهتمام بالتطوير الدائموالمستمر للبرامج التعليمية وذلك من خلال نشر الأبحاث والمقالات والمدونات الخاصة بالأعضاء وكذلك المقترحات التى من شأنها أن تؤدى للنهوض بأنظمة التعليم والتدريب عن بعد.
  • يعمل المعهد على تعزيز البحوث المتخصصة فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الشرق الأوسط.
  • يتولى المعهد عملية التقييم الخاصة بالسادة الطامحين فى الحصول على درجة دكتوراه التميز الدولي (الفخرية) وذلك من خلال معايير وآليات تم اعدادها خصيصاً فى هذا المجال كذلك يتعاون المعهد مع عدد من الجامعات الأمريكية فى منح مثل هذه الدرجات الشرفية والأكاديمية الاحترافية أيضا (بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه - أستاذية - زمالات).
  • يسعى معهد البحوث لمشاركة كافة أفراد المجتمع فى جلب روح الابتكار وريادة الأعمال فى كافة مجالات التعليم عن بعد, كذلك الحث على جلب مناهج تعليمية حديثة بما يتفق وسوق العمل.
  • يرحب معهد البحوث بتبني الأفكار المبتكرة الحديثة فى كافة المجالات العلمية وذلك من خلال تشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجامعيين بنشر الأبحاث الخاصة بهم مجاناً على موقع (واد) وذلك اسهاماً بنشر كافة مجالات العلوم والثقافة.
  • يستقبل المعهد طلبات نشر الأبحاث والدراسات وتخضع هذه الأبحاث كافة للقراءة والتقييم الأكاديمي ويشترط أن تخضع هذه الأبحاث لأساسيات خطة  البحث العلمي.